صورة

استئناف كتابة وتفعل لا

استئناف كتابة فعل وما يجب فعله

لا تستخدم نصًا ذا ألوان متعددة أو الكثير من أحجام الخطوط المختلفة. كما يفضل تجنب المخططات والخطوط السفلية والتظليل والرسومات والخطوط أو المخططات الرأسية / الأفقية. حافظ على طول سيرتك الذاتية إلى حد أدنى – صفحتان أو ثلاث صفحات مثالية.فريدانا ، ارييل ، كاليبري أو تايمز.
لا تتضمن التفاصيل الشخصية مثل تاريخ ميلادك أو حالتك الاجتماعية أو صورتك (إلا إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة تكون فيها ذات صلة).
تضمين رابط إلى موقعك على الويب ، إذا كان لديك رابط (وإذا كان مرتبطًا بعملك). سواء كان موقعًا على الويب أو مدونة ، أو حسابًا على تغريد أو ينكدين أو إينستاجرام ، فإن التواجد عبر الإنترنت يمكن أن يؤدي إلى تحسين صورتك وجعلك تؤخذ على محمل الجد ، خاصة بالنسبة إلى المهن في وسائل الإعلام والصناعات الإبداعية وتكنولوجيا المعلومات.
لا تدلي ببيانات غامضة. أعط سياق الحقائق من خلال دعمهم بأمثلة حقيقية. على سبيل المثال ، لا تقل فقط ، “لدي مهارات تواصل ممتازة”. بدلاً من ذلك ، قل: “لقد تم ضبط مهارات الاتصال الممتازة من خلال … وأثبتت أنها لا تقدر بثمن عندما …”
افعل ، قدر الإمكان ، تحديد إنجازاتك. إذا كنت تستطيع أن تقول ، على سبيل المثال ، “زيادة المبيعات بـ 50.000 دولار” ، أو “انخفاض معدل دورانها بنسبة 34٪” أو “زيادة حركة المرور على الموقع بنسبة 125٪” بدلاً من تقديم مطالبة أكثر عمومية ، والتي ستعطي تأكيداتك وزناً أكبر ووضوحًا.
لا تستخدم تنسيق PDF لسيرتك الذاتية ، خاصة بالنسبة إلى الصناعات الأقل ثقلاً في تكنولوجيا المعلومات ، حيث إن بعض البرامج لن تتمكن من قراءتها بسهولة. تفضل معظم الشركات ملفات كلمة  (.doc / .docx) كلما أمكن ذلك.
لا تستخدم شهادات من أرباب العمل السابقين. فكر في إضافتها إلى سيرتك الذاتية كروابط تشعبية ، وربطها بشهادة صاحب العمل على ملفك الشخصي على ينكدين أو موقع الويب الخاص بك (إذا كان لديك واحد).
لا تنسَ تفصيل سيرتك الذاتية لكل طلب وظيفة. وبشكل أكثر دقة تتعامل مع كل معيار من وظائف الوظيفة المحددة ، مع توضيح كيف تتلاءم وتلبية المعايير ، كلما زادت فرصك في وضع القائمة المختصرة.
قم بمراجعة وتدقيق إملائي – وتحقق مرة أخرى. وجد استطلاع أجرته مصراوى مؤخرًا أن 58 في المائة من السير الذاتية تحتوي على أخطاء إملائية. تأكد من أن ملكك ليس واحدًا منهم! إذا كنت في كثير من الأحيان تعود وتعدل أو تستكمل سيرتك الذاتية ، فإن الأخطاء الإملائية والأخطاء الإملائية ومشكلات التنسيق يمكن أن تتسلل. يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى إنشاء موضوع وفعل غير متطابقين أو ضرب جملة خارج المحاذاة. أعد قراءة السيرة الذاتية بالكامل في كل مرة تقوم فيها بإجراء تعديل.

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لون مغير